شاحن واحد لكل هواتف العالم.



فى أول خطوة رسمية نحو تحقيق حلم طال إنتظارة للكثيرين، وافق البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة، الخميس الماضى على قرار يجبر شركات التكنولوجيا على استخدام نوع واحد فقط من الشواحن لكل أجهزة الهواتف الذكية.  القرار و إن جاء من قارة أوروبا فقط حتى الأن الا ان الكثير من التقارير الصحفية رأت انة خطوة هامة نحو انهاء صداع دائم فى رأس المستخدمين للاجهزة الذكية. 

و طبقا لموقع "سى أن أن" يريد المشرعون في البرمان الاوروبى توفير شاحن واحد يمكن استخدامه بالهواتف بمختلف العلامات التجارية وأنواع الأجهزة. و يدعو القرار المسؤولين المعنيين في الاتحاد الأوروبي إلى دراسة الطرق الكفيلة بزيادة عدد الكابلات وأجهزة الشحن المُعاد تدويرها، وضمان عدم إجبار العملاء بشراء شاحن مع كل جهاز جديد. 

و كانت شركة آبل قد عارضت بشدة مقترحات مماثلة فى الماضى و رغم أن المتحدث الرسمي باسم شركة آبل لم يكن لديه أي رد فعل فوري على قرار يوم الخميس الماضى من البرلمان الاوروبى، إلا أن العملاق التكنولوجي قال في بيان الأسبوع الماضي إن الانتقال إلى شاحن واحد من شأنه أن يخنق الابتكار ويؤدي إلى هدر البيئة. وقال البيان "سيكون للتشريع تأثير سلبي مباشر عن طريق تعطيل مئات الملايين من الأجهزة النشطة والملحقات المستخدمة من قبل عملائنا الأوروبيين وحتى المزيد من عملاء أبل في جميع أنحاء العالم". 

و وفقا لمسؤولي الاتحاد الأوروبي، فإن التغييرات ستجعل حياة العملاء "أسهل، وتساعد البيئة"، حيث تشير التقديرات إلى أن الشواحن القديمة تولد أكثر من 51 ألف طن من "النفايات الإلكترونية" كل عام.

إرسال تعليق

0 تعليقات