آبل تبدأ بانتاج هاتف أيفون بسعر مخفض فبراير القادم

ايفون بسعر رخيص

تخطط شركة آبل للبدء فى تجميع هاتف ايفون جديد منخفض التكلفة في فبراير القادم، و وفقا لتقارير صادرة عن بلومبرج نيوز فأن الهاتف الجديد سيبدو مشابهاً لهاتف ايفون 8، و سيشمل شاشة بحجم 4.7 بوصة، و سيكون أول هاتف أيفون منخفض التكلفة تصدرة آبل منذ إطلاق هاتفها ايفون أس أى فى عام 2016 مقابل سعر 399 دولاراً.  و لا يزال هاتف ايفون 8 معروضاً فى السوق حتى الأن حيث يتم بيعة حالياً مقابل 499 دولاراً. 



من المتوقع أن يكون للهاتف الجديد Touch ID مدمج في زر الصفحة الرئيسية، ليعيد استخدام تقنية آبل المعروفة بدلاً من اختيار جهاز استشعار بصمات الأصابع داخل الشاشة. كما انه لن يكون هناك مصادقة بيولوجية لهوية Face ID من آبل، لكنه سيحتوي على نفس المعالج الحالي المستخدم بهاتف ايفون 11. 



و تتوقع آبل عودة شحنات أيفون إلى النمو في عام 2020 حيث أثبتت هواتف ايفون الأكثر تكلفة أنها تحظى بشعبية كبيرة لدى المستهلكين، بما في ذلك أحدث هاتف ايفون 11، و الذى جاء سعرة المبدئي أقل بـ 50 دولارًا من أسعار آبل المعتادة. و دفع الطلب القوي على أجهزة ايفون شركة آبل إلى مطالبة شركات التصنيع بعمل المزيد من الرقائق في الربع الحالي من العام.  و تخطط شركة آبل لتوفير عدد كبير من هواتف ايفون الجديدة الراقية للإصدار في وقت لاحق من عام 2020 والتي تشمل اتصال 5G، ومعالجات أسرع ، وكاميرات ثلاثية الأبعاد جديدة على الجزء الخلفي. 


قد يساعد عرض هاتف أقل تكلفة شركة آبل على التنافس بشكل أفضل في أسواق الهواتف الناشئة الأكثر تنافسية وسرعة النمو، وخاصة الهند. حيث لا تزال أجهزة أيفون تجد صعوبة فى البيع في البلاد، و يتم تجاوزها لصالح منافسيها من هواتف اندرويد و الذين يتمتعون بأسعار مرتفعة لكن بأقل من 200 دولار. ومع ذلك ، أبدت آبل رغبة في تحديد مكان لنفسها وتتطلع إلى مواقع لمتاجر آبل داخل حدود الهند.

إرسال تعليق

0 تعليقات