ميكروسوفت تصدر تطبيق أوفيس موحد "الكل فى واحد" لنظام أندرويد


Office All-in-one


أخيرًا أصدرت شركة ميكروسوفت تطبيق أوفيس الموحد الخاص بها لهواتف اندرويد، بعد أشهر من الاختبار التجريبي.   يسمح التطبيق باستخدام تطبيقات أوفيس الشهيرة  "وورد" و "باوربوينت" و "اكسيل" دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات منفصلة لكل منها. كما تتضمن الميزات الإضافية للتطبيق التكامل مع "وان درايف" و مسح المستندات ضوئيًا باستخدام "أوفيس لينز". 

و قامت ميكروسوفت بتبسيط تطبيقات الاوفيس المعروفة "وورد" و "باوربوينت" و "اكسيل" على أندرويد من خلال دمجها في تطبيق موحد واحد.   فيما يعد طريقة جيدة لتوفير الوقت عند العمل على أنواع متعددة من المستندات في وقت واحد.  لسوء الحظ، ان التطبيق لا زال لا يدعم أجهزة أندرويد اللوحية وأجهزة كروم بوك بشكل كامل، فى حين تم إلغاء تشغيل نظام iOS و إستبعادة في الوقت الحالي. 

و كانت ميكروسوفت قد بدأت اختبار التشغيل للتطبيق في أوائل عام 2019، قبل إصدار معاينة عامة في وقت لاحق من ذلك العام للمستخدمين.   و يمثل تطبيق ميكروسوفت أوفيس الموحد على الأجهزة المحمولة بشكل عام،  بديلاً رائعًا للتطبيقات الإنتاجية أثناء التنقل و التى يأتى معظمها مجاني.   و تقوم كل من جوجل و ميكروسوفت بتقسيم تطبيقاتهما الإنتاجية مما قد يكون مفيدًا إذا كنت تستخدم واحدًا أو اثنين فقط من هذه التطبيقات.   ومع ذلك ، فإن وجود تطبيق موحد يبسط الأشياء بالتأكيد إذا كنت مرتاحًا للعمل على بيئة نظام ميكروسوفت. 

هناك بعض المحاذير التي يجب أن تكون على دراية بها قبل استخدام التطبيق، فعلى الرغم من أن التطبيق متاح لنظام أندرويد، إلا أنه لا يبدو أنه يعمل بشكل جيد مع أجهزة أندرويد اللوحية وأجهزة كروم بوك.  كذلك و في الواقع لا يمكن استخدام التطبيق على الهواتف في وضع أفقي. 

و الأمر المثير للسخرية إلى حد ما انه على الرغم من أن آيباد عبارة عن جهاز قادر على إنشاء المستندات و العمل عليها الا ان مستخدمو الايباد و كذلك آيفون لا يمكنهم الحصول على النسخة الموحدة من تطبيقات أوفيس الموحد.  و على الأرجح قد يحدث ذلك فى وقت لاحق من هذا العام ضمن المزيد من التحديثات القادمة.

#ميكروسوفت_اوفيس 
#اندرويد

إرسال تعليق

0 تعليقات