قبل موعدة بشهرين – فيسبوك تطلق تطبيقها الجديد للألعاب.



فى خطوة حاسمة فى مجال ألعاب الفيديو و قبل موعدها المخطط له بشهرين، طرح عملاق شبكات التواصل الاجتماعى فيسبوك تطبيقاً جديدا مصمماً لإنشاء و مشاهدة اللعب المباشر على منصتة الاجتماعية الشهيرة. جاءت هذة الخطوة من جانب فيسبوك مع تزايد شعبية ألعاب الفيديو و إزدهار أعمال الالعاب العالمية، نظراً لانتشار وباء كورونا فى العالم و سعى الناس للترفية خلال الوباء، و حث و طلب الكثير من دول العالم لمواطنيها على البقاء فى المنزل أثناء تفشى الفيروس. 


و تسعى فيسبوك بالاسراع فى خططها لإطلاق التطبيق الى الدخول بقوة فى قطاع العاب الفيديو السريع النمو عبر الانترنت و الذى تبلغ قيمته 160 مليار دولار، و الى اقتسام أكثر من 700 مليون مستخدم من مستخدمية البالغ عددهم 2.5 مليار مستخدم شهريا، يشاركون بالفعل فى محتوى الالعاب مع منافسية كيوتيوب من جوجل وتويتش من امازون و ميكروسوف ميكسر. لذا جاء تصميم التطبيق الجديد من أجل إنشاء الألعاب ومتابعة اللعب بصورة حية، إذ يركز في المقام الأول على بث الألعاب بشكل مباشر. 


على الرغم من أن فيسبوك كان أفضل منصة ألعاب قبل عقد من الزمان خلال عصر المزرعة السعيدة ، إلا أن الشركة لم تكن قوة مهيمنة في السنوات الأخيرة فى سوق بث الألعاب، حيث يحتل فيسبوك المرتبة الثالثة في إجمالي الساعات التي تمت مشاهدتها، خلف يوتيوب و تويتش ، و يبدو ان الحجر الصحى و زيادة الاقبال على الالعاب أثناء الحجر جعل هذا القطاع من الاستثمار أولوية بالنسبة لفيسبوك.

إرسال تعليق

0 تعليقات