تويتر تتراجع عن حذف الحسابات الغير نشطة

تويتر

أعلنت منصة تويتر تراجعها عن خطتها التى سبق و أعلنت عنها لحذف حسابات المستخدمين الغير النشطة على منصتها، بعد أن تسبب ذلك فى غضب و أستياء الكثيرين من أن يتسبَّب ذلك في مسح الحسابات الخاصة بأصدقائهم وأقاربهم المتوفين. 

حذف الحسابات غير نشطة بدأ من 11 ديسمبر

و كانت تويتر قد أعلنت مؤخرًا بأنها ستبدأ في إزالة الحسابات التي لم تقم بتسجيل الدخول لمدة ستة أشهر على الأقل. و قالت تويتر في بيانها: ”كجزء من التزامنا بخدمة المحادثة العامة، نعمل على إلغاء الحسابات غير النشطة لتقديم معلومات أكثر دقة ومصداقية يمكن للناس الوثوق بها عبر تويتر، وجزء من هذا الجهد يتمثل في تشجيع الناس على تسجيل الدخول واستخدام الموقع بنشاط عند إنشائهم الحساب، كما هو مذكور في سياسة الحسابات غير النشطة“. و شرعت تويتر فى إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى مالكي الحسابات غير النشطة لتحذيرهم بأن عدم تسجيل الدخول للحساب قبل حلول 11 ديسمبر يعنى حذف الحساب من المنصة أو سيكون حسابك محفوظًا، وسوف يتاح للاخرين فيما بعد التسجيل باسم المستخدم الخاص بك مرة أخرى على المنصة. و هو الامر الذى أشعل حملة من الاستياء والحزن لدى مئات المستخدمين، خشية اختفاء آثار و كلمات محبيهم و أصدقائهم المتوفين. 

تراجع تويتر عن خطتها

وردًّا على الحالة التي أصابت مستخدميها، أعلنت تويتر أن قرارها كان هفوة، وأنها "لن تحذف أي حسابات غير فعالة حتى تنتهي من وضع آلية تسمح للأفراد بالاحتفاظ بحسابات ذويهم من المتوفين، وقالت تويترلقد وصل إلى مسامعنا آراؤكم عن الأثر الذي سيتركه قرارنا على حسابات المتوفين، لقد غابت تلك النقطة عن مداركنا. لن نمسح أي حسابات غير فعالة حتى ننتهي من وضع آلية تسمح بتكريس ذكرى حسابات محبيكم. و اختتمت تويتر بيانها بالاعتذار إلى مستخدميها بسبب حالة الهلع والخوف التي سببها الإعلان، وقالت نعتذر عن الارتباك والمخاوف التي تسببنا بها، وسنبقيكم على اطلاع، وهو ما قوبل باستحسان مستخدمي المنصة.


#تويتر

إرسال تعليق

0 تعليقات