واتساب يكشف عن 10 حيل و اسرار قد لا تعرفهم

whatsapp-10-secret-tips


قد تكون واحد من مليار و نصف مستخدم نشط يوميا لتطبيق التراسل الشهير واتساب، و من المحتمل أيضا ان تكون من ضمن الكثيرين الذين يجهلون بالفعل العديد من الميزات السرية التي قد لا تستفيد منها بشكل كامل.  و فى حديثها مع ميرور اونلاين كشفت واتساب عن 10 نصائح او حيل لإستخدام أفضل لتطبيقها للتراسل.  بدءًا من وضع إشارة مرجعية على الرسائل الرئيسية أو قراءة الرسائل في خفى، إليك أهم نصائح وحيل واتساب التي قد لا تعرفها عن التطبيق. 

تسجيل الملاحظات الصوتية دون استخدام اليدين 

تعد الملاحظات الصوتية واحدة من أكثر الميزات شيوعًا على واتساب، لكن العديد من المستخدمين لا يدركون أنه يمكنك تسجيل الملاحظات الصوتية دون استخدام اليدين. فهل تعلم أنه إذا قمت بالضغط على أيقونة الميكروفون و سحبتها لأعلى فإنه سيجعلك قادرًا على تسجيل رسالتك دون استخدام اليدين، و بمجرد الانتهاء من تسجيل رسالتك ، فقط اضغط على إرسال. 

مرجعية لرسائلك الرئيسية 

لدى واتساب وظيفة بحث، إلا أن محاولة البحث عن الرسائل من حين إلى آخر قد تكون صعبة. لحسن الحظ ، يمكنك وضع إشارة مرجعية على الرسائل الرئيسية ليمكنك الرجوع اليها بسهولة وبسرعة في المستقبل. حيث يمكنك وضع إشارة مرجعية على الرسائل الرئيسية التي يمكنك عرضها بسهولة مرة أخرى عن طريق الضغط لأسفل على الرسالة التي تريد وضع إشارة مرجعية عليها ، ثم انقر فوق رمز" النجمة ". 

و يمكنك لمستخدمى ايفون العثور على جميع الرسائل المميزة بنجمة من خلال الانتقال إلى الإعدادات والرسائل المميزة بنجمة أو النقر فوق اسم الدردشة والنقر فوق الرسائل المميزة بنجمة، أما مستخدمي اندرويد فيكون بالنقر فوق "المزيد من الخيارات" ثم انقر فوق "رسائل مميزة بنجمة". 

حدد حالتك الخاصة بك لكل مناسبة 

الحالات هي طريقة سهلة لإخبار جميع جهات الاتصال بشيء في آن واحد. و واتساب تمكنك من تعيين حالة من خيار موجود مسبقًا، أو يمكنك إنشاء حالتك لأي نشاط قد تصل إليه، و ذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات؛ ثم اضغط اسمك ثم انقر على حول الحالة وحدد خيارًا موجودًا مسبقًا، أو لإضفاء طابع شخصي عليه، انقر فوق تحرير، وحرر أيًا من الخيارات الموجودة مسبقًا ، وشارك العالم. 

ضع هاتفك جانباً ولكن لا يزال متصلاً بالإنترنت 

هل تجد صعوبة فى التحقق من هاتفك و معاينة رسائل واتساب اثناء العمل، لحسن الحظ هناك طريقة للتحقق من رسائلك دون لمس هاتفك. يمكنك ذلك من خلال تنزيل تطبيق سطح مكتب واتساب ويب، والذي يعكس محادثات هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا يعني أنه يمكنك إرسال رسائل واتساب العادية والصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك و لكن بشكل اسرع و في وقت اقل. 

ضف مزيد من المتعة لمحادثاتك مع الملصقات 

يستخدم العديد من الأشخاص رموز تعبيرية في رسائلهم بينما يمكن أن توفر الملصقات بديلاً ممتعًا لمحادثاتك. فبجانب الحقل الذي تدخل فيه النص تجد رمز مربع مع صفحة جانبية مطوية، عندما تنقر علية تجد العديد من الملصقات الخاصة. و يمكنك إضافة المزيد اليها و للتعرف على كيفية تنزيل المزيد من الملصقات راجع الأسئلة الشائعة الخاصة بواتساب. 

اقرأ رسائلك بسرية دون معرفة المرسلين 

غالبًا ما تكون هناك أوقات تريد فيها قراءة رسالة واتساب دون معرفة المرسل انك قراءتها، بالطبع هناك خيار إخفاء "قراءة الرسائل" ، لكن هذا الامر ليس متاحا للجميع. لحسن الحظ هناك بديل متستر يتيح لك قراءة رسالة كاملة وتجنب العلامات الزرقاء. و ذلك إذا رأيت رسالة تظهر على شاشة قفل جهاز ايفون الخاص بك فاضغط قليلاً على الرسالة على الشاشة لتظهر لك الرسالة كاملة و لن تظهر للشخص الآخر الذي قرأت رسالتة العلامة الزرقاء. 

ثبت قائمة أهم أصدقائك أو مجموعات الدردشة 

قد يكون التمرير خلال الرسائل و الدردشات للعثور على شخصك المفضل أمرا مزعجًا و متعباً، ولكن هناك بالفعل طريقة لتثبيت محادثات أصدقائك المفضلين بأعلى الرسائل الواردة. و ذلك عن طريق السحب إلى اليمين على الدردشة التي تريد تثبيتها في الأعلى، ثم انقر فوق Pin ان كنت من مستخدمى هواتف ايفون، اما اذا كنت من مستخدمى هواتف اندرويد فقم بالضغط مع الاستمرار على الدردشة ثم انقر فوق رمز Pin. 

استعادة السيطرة على مجموعة الدردشة 

هل انزعجت من صديق قام بتغيير اسم المجموعة أو تبديل صورة المجموعة؟ حسنًا، هناك طريقة لتغيير إعدادات المجموعة بحيث يمكنك السماح ببعض التغييرات فقط. فيمكنك تغيير إعدادات المجموعة بحيث يسمح للمشرفين فقط بتغيير معلومات المجموعة و ذلك بالنقر فوق اسم مجموعتك وانتقل إلى إعدادات المجموعة؛ ثم تحرير معلومات المجموعة. 

معرفة مع من تتحدث أكثر من الاخرين 

إذا كنت قد تساءلت يومًا عن الشخص المفضل لديك على واتساب، فستكون سعيدًا بانة يمكنك معرفة من الذي ترسل إليه معظم الرسائل ومقدار التخزين الذي يستهلكه كل شخص تتحدث إليه من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم البيانات و مساحة التخزين المستخدمة ثم مساحة التخزين المستغلة لتجد قائمة بجهات الاتصال لديك مرتبة حسب الاعلى استخدام اختر منها جهة الاتصال لمعرفة كافة التفاصيل عنها. 

أختر من يضيفك الى المجموعات

تعد دردشة المجموعات وسيلة مفيدة للتواصل مع أصدقائك وعائلتك الا انه لا يوجد شيء مزعج أكثر من إضافتك إلى مجموعة دردشة لا علاقة لك بها. و لضمان انضمامك فقط إلى المجموعات التي تريد أن تكون فيها و تفادى المجموعات المزعجة يمكنك تغيير إعدادات أذونات المجموعة الخاصة بك لتفعيل تلك الميزة و التى بمجرد تفعيلها سيُطلب من الصديق الذي يريد إضافتك إلى مجموعة أن يرسل لك أولاً رابط دعوة في التطبيق إذا قبلتها فستتم إضافتك إلى المجموعة. إذا لم تقبل بها فسينتهي صلاحية الرابط في ثلاثة أيام. و لتفعيل تلك الميزة انتقل إلى الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية ومن ثم المجموعات و قم بتحديد أحد الخيارات الثلاثة: "الكل" أو "جهات الاتصال الخاصة بي" أو "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء"، و تعنى "جهات الاتصال الخاصة بي" المستخدمين الذين لديك في قائمة جهات الاتصال فقط يمكنهم إضافتك إلى المجموعات، بينما توفر "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء" تحكمًا إضافيًا لمن يمكنه إضافتك من جهات الاتصال إلى مجموعة.

#واتساب #حيل_و_أسرار

إرسال تعليق

0 تعليقات