تطبيق جديد من فيسبوك يمنحك 600 دولار


 لفيسبوك تاريخ فظيع فى الحفاظ على أمن البيانات التى تقوم بجمعها عن مستخدمي تطبيقات.   و مؤخرا صدر قرار قضائي أجبر شركة فيسبوك على إغلاق تطبيقين أثارا كثير من الجدل لاستخدامهما فى جمع معلومات وبيانات عن المستخدمين.

و فى محاولة جديدة من فيسبوك لاجراء استطلاعات الاراء و جمع بيانات من المستخدمين مع الحفاظ على خصوصية المشاركين، أطلقت شركة فيسبوك تطبيق مسح جديد بأسم "فيوبوينتس" ليساعدك فى المشاركة فى منح فيسبوك مزيدا من البيانات التى يحتاجها فى مقابل ان تحصل على نقاط للمشاركة، و عند حصولك على نقاط كافية فسيدفع لك فيسبوك المال.  و حسب التقارير الصحفية فان فيسبوك سيقدم مكأفات للمشاركين قد تصل الى 600 دولار.

للمشاركة فى برنامج فيسبوك للنقاط يجب عليك تقديم معلومات مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وبلد الإقامة وتاريخ الميلاد والجنس.  بالطبع يمكن للتطبيق سحب ذلك من حسابك على فيسبوك، وهى طريقة تسجيل الدخول الوحيدة المتاحة في الوقت الحالي. بعد ذلك سيتم دعوتك للمشاركة فى استطلاعات تمنح عددًا محددًا من النقاط تصل إلى 1000 نقطة.  عند وصولك لهذا العدد من النقاط سيتم تحويل 5 دولارات من فيسبوك الى حسابك فى PayPal . 

يقول فيسبوك إنه سيحرص على البيانات الخاصة بك، ولن يبيعها إلى جهات خارجية.  و ان تطبيقه فيوبوينتس هو فقط لتحسين منتجات فيسبوك.  بالطبع ليست المرة الاولى التى يعد فيها فيسبوك بذلك و لا تزال هناك شكوك حول ذلك، فالتطبيق الجديد تم إطلاقه للتو و يبدو أنه تطبيق مسح غير ضار يفيد المشاركين في الواقع بدفع المال مقابل لوقتهم وجهدهم.  لكن لا تتوقع دفع فورية بمجرد الإجابة على استطلاع واحد.  سيتطلب الامر عدة شهور قبل ان تظهر على السطح دلائل لتأكيد الشكوك حول البرنامج او لتثبت نجاح فيسبوك هذة المرة فى الوفاء بوعده.



#فيسبوك_فيوبوينتس

إرسال تعليق

0 تعليقات