ثغرة أمنية كبيرة بشاشات سامسونج جالاكسى أس 10

جالاكسى اس 10

فيما وصفت بانها ثغرة أمنية كبيرة، أكدت شركة سامسونج وجود ثغرة أمنية كبيرة فى الماسح الضوئى لبصمات الاصابع بشاشات هواتفها الذكية جالاكسى أس 10 و جالاكسى اس 10 بلس. وهو الامر الذى يؤدى الى إمكانية فتح الهاتف باى بصمة اصابع غير مسجلة. 

خلل أمنى بسبب شاشات الحماية

و قد تم إكتشاف هذا الخلل الامنى لأول مرة من قبل احد مستخدمى الهاتف الذى قام بوضع شاشة حماية للهاتف و ليكتشف بعدها ان هاتفة يفتح باى بصمة أصابع يتم تمريرها الية، و يبدو ان شاشة الحماية أنشأت جيب هوائى بينها و بين شاشة الهاتف و هو الامر الذى أدى الى تداخل مع تقنية ماسح البصمات بالشاشة و حدوث خلل بها. 


يذكر ان سامسونج عند إطلاق هذا الطراز من جالاكسى أس 10، وصفت جهاز الاستشعار المخصص للتعرف على البصمات بأنه ثوري حيث يعتمد على ان ترسل نبضات بالموجات فوق الصوتية للكشف عن التعرجات الثلاثة الأبعاد الفريدة لبصمتك عندما تضع اصبعك على الشاشة للتعرف عليك. 

استخدام ميزات الأمان الاخرى

ما زالت الشركة تعمل حتى الأن على ايجاد حل لهذة المشكلة الخطيرة و التى قد تتسبب فى جعل مستخدمى هواتفها من طراز جالاكسى أس 10 عرضة للخطر اذا وقعت فى الايدى الخطأ، لذا تنصح شركة سامسونج جميع المستخدمين التبديل إلى فتح رمز المرور وميزات الأمان الأخرى أثناء قيامها بالتحقيق في كيفية إصلاح الخلل. 






إرسال تعليق

0 تعليقات