هواوي تتيح أسرارها للمنافسين



فى إطار انعقاد المؤتمر السنوى للتكنولوجيا فى العاصمة المالية الصينية شنغهاى، اعلنت شركة هواوي عملاق التكنولوجيا الصينية أنها ستتيح للشركات المنافسة اسرار الجيل الخامس من الاتصالات بالاضافة الى انها ستسدد مبلغ 1.5 مليار دولار لمطوري البرمجيات وذلك فى إطار سعيها لاسترضاء مجتمع التكنولوجيا و مواجهة العقوبات الأمريكية.

و جاء على لسان نائب الشركة فى تصريحاتة لوكالة بلومبرج أن الشركة تستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات في برامجها المعنية بالمطورين خلال السنوات الخمس القادمة. و ذكر ان تحقيق هذا الهدف أكثر إلحاحا في الوقت الراهن في ظل مخاطر فقدان الشركة لدعم برمجيات جوجل ضمن برمجيات أخرى عديدة مطلوبة لتشغيل أجهزة المحمول.

العقوبات الامريكية

و كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قررت فى وقت سابق فرض عقوبات على هواوي، و تشمل هذة العقوبات حرمانها من التكنولوجيا الأمريكية، ومطالبة الشركات الأمريكية بقطع علاقاتها التجارية مع الشركة الصينية، وذلك لإدعاءات تجسس الشركة على المصالح الامريكية لصالح الحكومة الصينية.

و فى إطار ردها على هذة العقوبات، قررت هواوي بيع رخصة تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس و ذلك لخلق منافس قوي لها ولإثبات برائتها من الاتهامات الامريكية، و خلو معداتها من الثغرات الأمنية.

ويقول نائب شركة هواوى:” تثور العديد من المخاوف بشأن حلول الجيل الخامس من الاتصالات المملوكة لشركة هواوي. نحن نعتقد أن هذه المخاطر لا أساس لها. اعتقد أن السماح للآخرين بالاستحواذ على هذه التكنولوجيات عبر الوسائل التجارية سيسهم في تقليص هذه المخاوف.” 

حلول بديلة للتكونولوجيا الامريكية

الجدير بالذكر ان هواوى كشفت خلال المؤتمر عن خطتها للسيطرة على التكنولوجيات المستقبلية. وحرصت هواوي على طرح بدائل للتكنولوجيا الأمريكية و بناء شبكة جديدة من الشركاء. كما قامت كذلك بتدشين برنامج تطوير مختص بتشجيع أطراف خارجية على إنشاء تطبيقات لصالح خدمات هواوي كمنصة التشغيل هارموني الذي طرحته هواوي مؤخرا.

مليون من المطورين

و كشفت هواوي لسعيها لبناء قاعدة من المطورين الشركاء بعدد شركات وأشخاص يقارب المليون تمكنها من إنشاء تطبيقات قادرة على العمل على شرائح هواوي المختصة بتفعيل خدمات الانترنت وحلول لمنح الآلة القدرة على التعلم.



المصدر: بلومبرج نيوز بتاريخ 18 سبتمبر 2019



إرسال تعليق

0 تعليقات