الآن مترجم فورى للمحادثات على الهواتف الذكية من جوجل

مترجم فورى من جوجل



أعلنت شركة جوجل الامريكية يوم الخميس إنها ستوفر أداة ترجمة فورية لكل اللغات لمستخدمى مساعد جوجل على الهواتف الذكية، و أن المترجم الفورى سيكون متاحاً على أجهزة الهواتف الذكية التى تدعم نظامى التشغيل اندرويد و iOS من الآن فصاعداً مما يتيح لشخصين إجراء محادثة و التحدث بلغات مختلفة. 


وستعمل أداة الترجمة الجديدة من جوجل و التي تسمى وضع المترجم الفوري، على هاتفك قريبًا مع المساعد الرقمي لعملاق البحث جوجل. وتعمل جوجل على نشر التقنية على الهواتف الذكية و يمكنك تشغيل هذة الميزة بكل سهولة من خلال طلبها من مساعد جوجل عبر أوامر مثل “مرحبًا جوجل، ساعدني بالحديث بالفرنسية” أو “مرحبًا جوجل، أريدك أن تكون مترجمي من الإيطالية”، بعدها سيقوم المساعد بالاستماع للمحادثة وترجمتها على شكل نص في التطبيق، كما سيوفر المساعد بعض الردود الذكية خلال المحادثات للمساعدة لتسريع عملية الرد. كما سيتمكن المساعد أيضًا من تصوير النصوص مثل اللافتات باستخدام عدسة جوجل ومن ثم التعرف عليها وترجمتها نصيًا أو قراءتها صوتيًا. 


و يمكن أن تكون هذة الميزة مفيدة للمسافرين، و في الأشهر القليلة الماضية عززت جوجل أدوات الترجمة والخرائط الخاصة بها لمساعدة الأشخاص الذين يزورون البلدان الأخرى على التنقل بسهولة، و تتيح الخرائط الجديدة من جوجل سماع الترجمة و النطق الصحيح للأماكن التي قد لا يعرفونها لأنهم لا يعرفون كيفية القراءة أو التحدث باللغة. مما يساعدك بالطبع فى طلب التوجيهات أو إخبار سائق سيارة أجرة إلى أين تريد الذهاب.


#مساعد_جوجل 
#مترجم_فورى

إرسال تعليق

0 تعليقات