آبل تصدر تحذيرا للملايين من مستخدمى ايفون



أقرت شركة آبل الامريكية بأن الإعدادات في ملايين أجهزة ايفون تعمل على تضليل المستخدمين بشأن استخدامهم لبيانات الموقع، ووعدت بإصلاحها. جاء ذلك بعد البحث الذي نشره برايان كريبس المتخصص في أمن المعلومات والذي كشف فية أن هاتف ايفون 11 برو الجديد من آبل يسعى للحصول على معلومات حول موقعه المستخدم حتى بعد تعطيل إعدادت خدمات الموقع و تغيير إعدادات خصوصية الهاتف لمنع حدوث ذلك، و هو الامر الذى يمثل إنتهاك لسياسة الخصوصية الخاصة بالشركة.

رداً على ذلك، رفضت شركة آبل في البداية النتيجة التي وثقها كريبس في مقطع فيديو قام بنشرة و اعتبرته الشركة "سلوكًا متوقعًا". وفي مقطع الفيديو يظهر أن الهاتف يواصل جمع بيانات GPS لبعض التطبيقات، وخدمات النظام حتى مع التعطيل اليدوي لخدمات الموقع فرديًا في إعدادات الهاتف. ومن المثير للاهتمام أن (آيفون 11 برو) يبحث عن بيانات GPS حتى عندما يُفعِّل المستخدم خيار منع الوصول إلى بيانات الموقع نهائيًا في إعدادات التطبيقات.



لكن آبل عادت اليوم و تراجعت عن ذلك و أصدرت تحذيراً للمستخدمين تضمن الاتى: "أن تقنية النطاق العريض هي تقنية قياسية في الصناعة و تخضع لمتطلبات تنظيمية دولية تتطلب إيقافها في أماكن معينة. و يستخدم نظام التشغيل iOS خدمات الموقع للمساعدة في تحديد ما إذا كان هاتف ايفون موجودًا في هذه المواقع المحظورة من أجل تعطيل هذة التقنية والامتثال للوائح." و ذكرت آبل أن "إدارة الامتثال للنطاق العريض واستخدامها لبيانات الموقع تتم بالكامل على الجهاز ولا تقوم آبل بجمع بيانات عن موقع المستخدم لكن ما يثير الدهشة هنا أن آبل بعد أن زعمت أن عليها اتباع اللوائح التنظيمية الدولية، عادت لتقول ان الشركة الآن تعمل على تعطيل عمليات التحقق من الموقع فى الخلفية في تحديث iOS القادم و المتوقع إصدارة الاسبوع القادم كما أعلنت آبل. مما يعني أنهم لم يكونوا بحاجة إلى القيام به في المقام الأول.

#آبل  #أيفون

إرسال تعليق

0 تعليقات