مليون دولار لمن يخترق هواتف بيكسل


أعلنت شركة جوجل الأمريكية عن تحدى كبير ببرنامج مكأفات الأمان الخاص بالشركة، حيث وضعت جائزة قيمتها مليون دولار امريكى لمن يتمكن من أختراق رقاقة الأمان Titan M الموجودة بهواتف بيكسل لحماية بيانات المستخدمين من الاختراق و الحفاظ على الخصوصية. و هى أضخم مكافأة حتى الأن تعرضها جوجل و بها تكون جوجل قد رفعت قيمة الجائزة خمسة أضعاف و ذلك بعد أن كانت الجائزة الاولى سابقا 200 الف دولار فقط.


كما تقدم جوجل مكافأة أخرى إضافية بنسبة 50% فى حالة العثور على ثغرات أمنية فى إصدارات محددة من نسخ المعاينة للمطورين لنظام أندرويد و هو ما يعنى رفع قيمة الجائزة لتصل الى 1.5 مليون دولار. 

و تعد برامج المكافأت هذة مكملة لبرامج الأمن الداخلى الحالية بالشركة، و بمثابة تحفيز للأفراد و مجموعات الهاكرز على العمل للعثور على العيوب و الكشف عن الثغرات الأمنية بالبرامج بصورة قانونية صحيحة، بدلا من إستخدامها بشكل ضار أو بيعها لأطراف أخرى. و وفقا لجوجل فأن المكافأة ستقدم لاى شخص قادر على تنفيذ سلسلة كاملة من التعليمات البرمجية عن بعد تعرض رقاقة الامان الموجودة بهواتف بيكسل للخطر. 

و تمثل رقاقة الأمان Titan M المدمجة بهواتف بيكسل الملاذ الآمن بالنسبة لجوجل و الذى تقوم بتخزين جميع البيانات الخاصة بالمستخدم بة. 

الجدير بالذكر أن جوجل دفعت في عام 2019 أكثر من 1.5 مليون دولار حتى الآن ضمن برنامج مكافآت أمان أندرويد، وحصل أكثر من 100 باحث على متوسط مبلغ مكافأة يزيد عن 3800 دولار لكل اكتشاف. 

ودفعت الشركة للباحثين في مجال الأمن أكثر من 15 مليون دولار منذ إطلاق برنامج مكافآت الأخطاء في عام 2010.

#هاتف_بيكسل  #Titan_M

إرسال تعليق

0 تعليقات