18 تطبيق تخترق هاتفك




كشف تقرير لشركة Wandera المتخصصة فى مجال الحلول الأمنة لتطبيقات الهواتف الذكية عن وجود عدة تطبيقات خطيرة تعمل على الأضرار بمستخدميها وصل عددها 18 تطبيقا و تشمل فئات اللياقة البدنية والإنتاجية والسفر ، وغيرها من الفئات. تم نشرها جميعًا بواسطة شركة هندية تسمى AppAspect Technologies 

التطبيقات تستنزف عمر البطارية

التطبيقات التي تم اكتشافها مؤخرا تحتوي على برامج ضارة من فيروس حصان طروادة، مما يمكن هذة التطبيقات من فتح روابط أو صفحات ويب في الخلفية والنقر فوقها دون معرفة المستخدم، مما قد يؤدي إلى تضخيم حركة المرور بشكل مصطنع وتوليد إيرادات الإعلانات للمالك. فيما يُعرف باسم البرامج الدعائية، وهذا النوع من البرامج الضارة ليس بالضرورة خطير مثل الأشكال الأخرى من البرامج الضارة، ولكنه يمكن أن يستنزف عمر بطارية الجهاز. 

أبل تزيل 18 تطبيق ضار من متجرها.

وقامت شركة أبل يوم الجمعة الماضية بإزالة هذة التطبيقات الضارة لانتهاكها سياسات الشركة للبرامج الإعلانية، كما أكد متحدث الشركة وجود رمز يسمح بالنقر المصطنع للإعلانات، مما يعد انتهاكًا لسياسات أبل و أن الشركة قامت بتحديث إجراءات الأمان لمنع التطبيقات المماثلة من الدخول إلى متجر ابل في المستقبل. 

التطبيقات متوفرة على متجر جوجل حتى الأن.

على الجانب الاخر لا يزال هناك عشر تطبيقات على الأقل من التى أزالتها أبل متوفرة في متجرجوجل نظرًا لضعف الحماية الأمنية على أجهزة اندرويد، ولا يوجد دليل على أن هذة التطبيقات تم إعادة تحميلها بدون برامج ضارة. 

و اليكم قائمة بالتطبيقات المقصودة و التى عليك ازالتها من هاتفك فى حال وجودها:-

RTO Vehicle Information
EMI Calculator & Loan Planner
File Manager – Documents
Smart GPS Speedometer
CrickOne – Live Cricket Scores
Daily Fitness – Yoga Poses
FM Radio – Internet Radio
My Train Info – IRCTC & PNR
Around Me Place Finder
Easy Contacts Backup Manager
Ramadan Times 2019
Restaurant Finder – Find Food
BMI Calculator – BMR Calc
Dual Accounts
Video Editor – Mute Video
Islamic World – Qibla
Smart Video Compressor

إرسال تعليق

0 تعليقات