أبل تخترع خاتم ذكى يتحكم بهاتف آيفون بدون لمس

خاتم ذكى من أبل


خاتم ذكى من أبل يمكن ارتداؤه

كشفت عدة تقارير إخبارية عن حصول شركة أبل الاميركية عن براءة اختراع جديدة لـخاتم إلكتروني ذكى صغير يمكن ارتدؤه فى اصبع اليد يمكن المستخدم من التحكم فى هواتف آيفون و أجهزة الايباد دون لمسها. و يتضمن تصميم خاتم الإصبع شاشة تعمل باللمس، و ميكروفون للأوامر الصوتية، و معالج ذكيا يدعم ميزة الاتصال اللاسلكى و التحكم بالإيماءات اليدوية عن طريق مستشعرات ترصد الحركة و اللمس ومزيد من الميزات و الوظائف الاخرى.

تصميمان محتملان من أبل

تم تصميم الخاتم بحيث يتم ارتداؤه بإصبع واحد و تهدف أبل بهذا الاختراع الى تحسين تجربة المستخدم لاجهزة آيفون و ايباد و ليس العمل كمنتج مستقل. و قد أظهرت رسوم توضيحية لخاتم أبل الذكى تضمنة لشاشة حساسة للمس مع أزرار جانبية والتحكم في الاتصال الهاتفي بسهولة بواسطة الإبهام عند ارتدائه في مقدمة اليد اليمنى. كذلك هناك أيضًا نسخة أخرى تظهر الخاتم بدون شاشة على الإطلاق، فقط لوحة اللمس.

خاتم أبل الذكى

هل تحول أبل خاتمها الذكى لمنتج قريبا؟

جدير بالذكر أن كانت شركة أبل كانت تعمل على براءة الاختراع هذة على مدار السنوات الثلاث الماضية الا ان تقدم أبل ببراءة الاختراع قد لا يعني بالضرورة تحويل التصميم إلى منتج حقيقي، فكثيرة هي براءات الاختراع التي تقدمت بها الشركة الأميركية وغيرها لم تتحول في النهاية لمنتج.

إرسال تعليق

0 تعليقات