الآن المساعد الصوتى "سيرى" يخبرك إن كنت مصاب بفيروس كورونا المستجد



قامت شركة آبل الامريكية بتحديث المساعد الشخصى الصوتى لمستخدمى اجهزة الايفون "سيرى" لمساعدة الأشخاص الذين يتسألون عما إذا كان لديهم فيروس كورونا المستجد. و يمكن للمستخدمين سؤال سيرى عما إذا كانوا يعانون من أعراض المرض، مثل الحمى أو السعال الجاف أو ضيق التنفس. 

و قامت شركة آبل بتحديث مساعدها الصوتي لتزويد المستخدمين باستبيان تفصيلي خطوة بخطوة إذا سألوا هل لديّ الفيروس كورونا؟ إذا قال المستخدمون أن أعراضهم ليست شديدة أو مهددة للحياة ، فإن سيرى تقوم بتوجيه الناس إلى البقاء في المنزل وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين. تنصحهم بالاتصال بمقدم خدمة طبية إذا أصبحت حالتهم أكثر حدة. فى حين تقوم سيرى بنصح الأشخاص الذين يقولون إن لديهم أعراضًا شديدة أو مهددة للحياة بالتفكير في الاتصال برقم 911. 

كما أنه يوفر للمستخدمين رابطًا في آب ستور، حيث يمكنهم تنزيل تطبيقات الخدمات الصحية عن بُعد وربما تلقي استشارات افتراضية. و الإجابات التى توفرها سيرى للرد على اسئلة المستخدمين هي من خدمة الصحة العامة الأمريكية، وهي قسم من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ، وكذلك مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، وفقًا لشركة آبل. 

الخدمة مخصصة للمستخدمين في الولايات المتحدة. ولا يُعرف ما إذا كان سيتم توسيع الخدمة دوليًا أم لا. فحتى الآن لم يشارك متحدث باسم آبل مزيدًا من المعلومات حول التحديث الجديد. 

آبل ليست العملاق التكنولوجي الوحيد الذي عبأ موارده لمساعدة مسؤولي الصحة على الاستجابة للوباء العالمي فقد قالت فيسبوك في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها تخطط لإطلاق مركز معلومات فيروسات كورونا، كما ظهر يوم الجمعة الماضية لاول مرة موقع جوجل المخصص لتقديم معلومات حول فيروس كرونا المستجد.

إرسال تعليق

0 تعليقات