فيسبوك تبنى نظام تشغيل جديد بديلا لاندرويد



أفادت عدة تقارير ان شركة فيسبوك الامريكية قد بدأت فى بناء نظام التشغيل جديد خاص بها و ذلك ليساعد الشركة على تشغيل أجهزتها و الابتعاد عن استخدام نظام تشغيل اندرويد المعروف.  وقال أندرو بوسورث ، نائب رئيس قسم الأجهزة في فيسبوك "نريد حقًا التأكد من أن الجيل القادم لديه مساحة لنا. لا نعتقد أنه بإمكاننا الوثوق بالسوق أو المنافسين لضمان حدوث ذلك. ولذلك سنفعل ذلك بأنفسنا. " 

تستخدم الشركة حالياً نسخة معدلة من اندرويد على أجهزتها للاتصال المرئي Portal بالإضافة إلى إستخدامه على سماعات Oculus الخاصة بها.  لا يريد فيسبوك أن تكون أجهزته هذة أو نظارات الواقع المعزز له تحت رحمة جوجل لأنها تعتمد على نظام التشغيل أندرويد الخاص به.  لهذا السبب كلف فيسبوك مارك لوكوفسكي، الذى شارك مسبقاً في بناء نظام التشغيل ويندوز إن تى لميكروسوفت، ببناء الشبكة الاجتماعية لنظام تشغيل جديد من البداية الا ان تطبيقات فيسبوك للهاتف الذكي ستظل متاحة على نظام أندرويد. 


لقد كان الامر دائما مؤلما لفيسبوك عدم إمتلاك نظام تشغيل خاص به و هو الامر الذى كان يدفعة و يضطرة إلى الاعتماد على مجاملة بعض أكبر منافسيه.  و بالانتقال إلى نظام التشغيل الخاص به، يمكن أن يتمتع فيسبوك بمزيد من الحرية لتطوير تفاعل اجتماعي أعمق في أجهزته – و بالطبع مزيد من الخصوصية على ما نأمل-.  كما يمكن أن تمنع الخلافات بين جوجل و فيسبوك من عرقلة خرائط طريق أدواتها.  و كما تقول فيسبوك انها تحاول أن تركز بهذا العمل على ما هو مطلوب لنظارات الواقع المعزز و استكشاف جميع الخيارات في الوقت الحالي بما في ذلك إمكانية إقامة شراكة مع شركات أخرى أو إنشاء نظام تشغيل مخصص خصيصًا للواقع المعزز. 

#فيسبوك #أندرويد

إرسال تعليق

0 تعليقات